إصلاح الوضعيّة رقم 1 صفحة 39 _ 11 - توظيف المكتسبات _ الكتاب المدرسي _ السنة الثانية من التعليم الأساسي
11 - توظيف المكتسبات
سلسة تمارين الكتاب المدرسي
الوضعيّة رقم 1 صفحة 39
--------------------------------------------------------------
* أُتِمُّ فَرَاغَات الجَدْوَل :
عَدَدُِ المُشَارِكِينَ فِي السَنَوَاتِ الأُولَى \(=\) \(32\) \(+\) \(39\).
عَدَدُِ المُشَارِكِينَ فِي السَنَوَاتِ الأُولَى \(=\) \(71\).
- أَبْحَثُ عَنْ عَدَدِ المُشَارِكِينَ الإِنَاثِ فِي السَنَوَاتِ الثَانِيَةِ :
عَدَدُ المُشَارِكِينَ الإِنَاثِ فِي السَنَوَاتِ الثَانِيَةِ \(=\) عَدَدُِ المُشَارِكِينَ فِي السَنَوَاتِ الثَانِيَةِ \(-\) عَدَدُ المُشَارِكِينَ الذُكُورِ.
عَدَدُ المُشَارِكِينَ الإِنَاثِ فِي السَنَوَاتِ الثَانِيَةِ \(=\) \(79\) \(-\) \(45\).
عَدَدُ المُشَارِكِينَ الإِنَاثِ فِي السَنَوَاتِ الثَانِيَةِ \(=\) \(34\).
* أُرَتِّبُ عَدَدَ المُشَارِكِينَ ذُكُورًا وَإِنَاثًا تَرْتِيبًا تَصَاعُدِيًّا :
عَدَدُِ المُشَارِكِينَ الذُكور \(=\) \(77\).
عَدَدُِ المُشَارِكِينَ الإنَاثِ \(=\) \(73\).
وبهذه النتائج أستنتج أنّ عَدَد المُشَارِكِينَ الإنَاثِ أَصْغَرَ مِنْ عَدَدِ المُشَارِكِينَ الذُكُور، وبالتالي أستطيع أن أرتبهما تَرْتِيبًا تَصَاعُدِيًّا (يعني من الأصغر إلى الأكبر) كما يلي :
\(73\) \(>\) \(77\).
- أَبْحَثُ عَنْ عَدَدِ المُشَارِكِينَ فِي السَنَوَاتِ الأُولَى :
عَدَدُِ المُشَارِكِينَ فِي السَنَوَاتِ الأُولَى \(=\) عَدَدُ المُشَارِكِينَ الذُكُورِ \(+\) عَدَدُ المُشَارِكِينَ الإنَاثِ.عَدَدُِ المُشَارِكِينَ فِي السَنَوَاتِ الأُولَى \(=\) \(32\) \(+\) \(39\).
عَدَدُِ المُشَارِكِينَ فِي السَنَوَاتِ الأُولَى \(=\) \(71\).
- أَبْحَثُ عَنْ عَدَدِ المُشَارِكِينَ الإِنَاثِ فِي السَنَوَاتِ الثَانِيَةِ :
عَدَدُ المُشَارِكِينَ الإِنَاثِ فِي السَنَوَاتِ الثَانِيَةِ \(=\) عَدَدُِ المُشَارِكِينَ فِي السَنَوَاتِ الثَانِيَةِ \(-\) عَدَدُ المُشَارِكِينَ الذُكُورِ.
عَدَدُ المُشَارِكِينَ الإِنَاثِ فِي السَنَوَاتِ الثَانِيَةِ \(=\) \(79\) \(-\) \(45\).
عَدَدُ المُشَارِكِينَ الإِنَاثِ فِي السَنَوَاتِ الثَانِيَةِ \(=\) \(34\).
- أَبْحَثُ عَنْ عَدَدِ المُشَارِكِينَ الذُكُور :
عَدَدُِ المُشَارِكِينَ الذُكور \(=\) عَدَدُ المُشَارِكِينَ الذُكُورِ فِي السَنَوَاتِ الأُولَى \(+\) عَدَدُ المُشَارِكِينَ الذُكور فِي السَنَوَاتِ الثَانِيَةِ.
عَدَدُِ المُشَارِكِينَ الذُكور \(=\) \(32\) \(-\) \(45\).عَدَدُِ المُشَارِكِينَ الذُكور \(=\) \(77\).
- أَبْحَثُ عَنْ عَدَدِ المُشَارِكِينَ الإنَاثِ :
عَدَدُِ المُشَارِكِينَ الإنَاثِ \(=\) عَدَدُ المُشَارِكِينَ الإنَاثِ فِي السَنَوَاتِ الأُولَى \(+\) عَدَدُ المُشَارِكِينَ الإنَاثِ فِي السَنَوَاتِ الثَانِيَةِ.
عَدَدُِ المُشَارِكِينَ الإنَاثِ \(=\) \(39\) \(+\) \(34\).عَدَدُِ المُشَارِكِينَ الإنَاثِ \(=\) \(73\).
وبهذه النتائج أستنتج أنّ عَدَد المُشَارِكِينَ الإنَاثِ أَصْغَرَ مِنْ عَدَدِ المُشَارِكِينَ الذُكُور، وبالتالي أستطيع أن أرتبهما تَرْتِيبًا تَصَاعُدِيًّا (يعني من الأصغر إلى الأكبر) كما يلي :
\(73\) \(>\) \(77\).
ليست هناك تعليقات: