هام جدا :
* بالنسبة للسنة الأولى والثانية من التعليم الأساسي : الروابط التي لا تعمل هي قيد الإنشاء
* بالنسبة للسنوات الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة : الروابط التي لا تعمل هي تمارين لم تكتمل ولن نستطيع استكمالها هذه السنة.

2015-01-22

قائمة إصلاح سلسلة تمارين الكتاب المدرسي: السنة السادسة أساسي

هَلْ جَزَاءُ الْإِحْسَانِ إِلَّا الْإِحْسَانُ
من واجبنا أن نجتهد في توفّير كلّ ما تحتاجونه، ومن حقّنا عليكم نشر كلّ صفحة أفادتكم
D'ailleurs, n'hésitez pas à aimer/partager cet article


السنة السادسة أساسي

قائمة إصلاح سلسلة تمارين الكتاب المدرسي

آخر تحيين 13-01-2016


*******
  • 13 - أتعرّف مضاعفات مشتركة لعددين صحيحين طبيعيين فأكثر.
  • 14 - أوظّف التناسب في السلّم.
  • 15 - أتعرّف متوازيات الأضلاع وخاصياتها: المستطيل، المربّع، متوازي الأضلاع والمعيّن.
  • 16 - أتدرّب على حلّ المسائل.
  • 17 - أرسم متوازيات الأضلاع وأبيّنها.
  • 18 - أكوّن الأعداد الكسريّة وأكتبها وأقرؤها.
  • 19 - أفكّك الأعداد الكسريّة وأركّبها.
  • 20 - أحسب قيس محيط دائرة.
  • 21 - أتدرّب على حلّ المسائل.
  • 22 - أوظّف مكتسباتي وأقيّمها.

*******

    *******

    *******
    • 46 - أحسب قيس مساحة القرص الدائري.
    • 47 - أنجز عمليّة ضرب عدد كسري في آخر صحيح.
    • 48 - أتدرّب على حلّ المسائل.
    • 49 - أوظّف مكتسباتي وأقيّمها.

    *******

      • 50 - أحسب قيس مساحة شكل مركب من الأشكال المدروسة.
      • 51 - أوظّف التناسب في حساب معدلّ السرعة والمسافة.
      • 52 - أتدرّب على حلّ المسائل.
      • 53 - أوظّف التناسب في حساب معدلّ السرعة والمسافة والزمن.
      • 54 - أتعرّف كلاّ من متوازي المستطيلات والمكعب وأنشرهما وأصنعهما.
      • 55 - أتدرّب على حلّ المسائل.
      • 56 - أوظّف مكتسباتي وأقيّمها.

      *******

        • 57 - أوظّف الجمع والطرح والضرب على الأعداد الكسريّة.
        • 58 - أحسب قيس المساحة الجانبيّة وقيس المساحة الجمليّة لكلّ من متوازي المستطيلات والمكعّب.
        • 59 - أتدرّب على حلّ المسائل.
        • 60 - أوظّف مكتسباتي وأقيّمها.

        هناك 40 تعليقًا :

        1. اخي الاعداد المكسورة

          ردحذف
          الردود
          1. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

            حذف
          2. لللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللبببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببت

            حذف
        2. لماذا لا يوجد اصصاح كامل الدروس سنة السادسة

          ردحذف
          الردود
          1. أزال المؤلف هذا التعليق.

            حذف
          2. إصلاح أتعرّف شبه المنحرف وأرسمه. pls

            حذف
        3. أزال المؤلف هذا التعليق.

          ردحذف
        4. ت تهاهتتتعاعاقعاعاعاعببع
          مملب

          ردحذف
        5. تبتهافقçفا_قفا_فغ

          ردحذف
        6. أزال المؤلف هذا التعليق.

          ردحذف
        7. أزال المؤلف هذا التعليق.

          ردحذف
        8. شنو الي حاشتي بيه ملقيتوش
          السلم

          ردحذف
        9. لماذا لا يوجد اصلاح كامل لدروس سنة السادسة

          ردحذف
        10. شكرا لمجهوداتكم والرجاء اصلاح الدرس 30 في اقرب رقت

          ردحذف
        11. أزال المؤلف هذا التعليق.

          ردحذف
        12. أزال المؤلف هذا التعليق.

          ردحذف
        13. لما لا تفتح 14 - أوظّف التناسب في السلّم.

          ردحذف