إصلاح تمارين الكتاب المدرسي

[قائمة إصلاح تمارين الكتاب المدرسي][twocolumns]

آخر المواضيع

إصلاح الوضعيّة رقم 2 صفحة 39 _ 11 - توظيف المكتسبات _ الكتاب المدرسي _ السنة الثانية من التعليم الأساسي





السنة الثانية من التعليم الأساسي

11 - توظيف المكتسبات

سلسة تمارين الكتاب المدرسي

الوضعيّة رقم 1 صفحة 39

--------------------------------------------------------------

أَرَادَ إِلْيَاسُ شِرَاءَ ظَرْفٍ فَأَعْطَى البَائِعَ القِطَعَ النَقْدِيَّةَ التَّالِيَةَ.
فَطَلَبَ مِنْهُ أَنْ يَزِيدَ \(25\) مي.

  • 1. أَحْسُبُ المَبْلَغَ الذِي أَعْطَاهُ لِلبَائِعِ.
  • 2. أَحْسُبُ ثَمَنَ الظَرْفَ.

أَحْسُبُ المَبْلَغَ الذِي أَعْطَاهُ إِلْيَاسُ لِلبَائِعِ :
\(50\) مي \(+\) \(20\) مي \(+\) \(5\) مي \(=\) \(75\) مي.

أَحْسُبُ ثَمَنَ الظَرْف :
ثَمَنُ الظَرْفِ \(=\) المَبْلَغُ الذِي أَعْطَاهُ إِلْيَاسُ لِلبَائِعِ \(+\) المَبْلَغُ الذي طَلَبَ البَائِعُ مِنْ إِلْيَاسَ أَنْ يَزِيدَهُ إِيَّاهُ.
ثَمَنُ الظَرْفِ \(=\) \(75\) مي \(+\) \(25\) مي.
ثَمَنُ الظَرْفِ \(=\) \(100\) مي.



ليست هناك تعليقات: