إصلاح الوضعيّة رقم 2 صفحة 39 _ 11 - توظيف المكتسبات _ الكتاب المدرسي _ السنة الثانية من التعليم الأساسي
11 - توظيف المكتسبات
سلسة تمارين الكتاب المدرسي
الوضعيّة رقم 1 صفحة 39
--------------------------------------------------------------
* أَحْسُبُ المَبْلَغَ الذِي أَعْطَاهُ إِلْيَاسُ لِلبَائِعِ :
* أَحْسُبُ ثَمَنَ الظَرْف :
ثَمَنُ الظَرْفِ \(=\) المَبْلَغُ الذِي أَعْطَاهُ إِلْيَاسُ لِلبَائِعِ \(+\) المَبْلَغُ الذي طَلَبَ البَائِعُ مِنْ إِلْيَاسَ أَنْ يَزِيدَهُ إِيَّاهُ.
ثَمَنُ الظَرْفِ \(=\) \(75\) مي \(+\) \(25\) مي.
ثَمَنُ الظَرْفِ \(=\) \(100\) مي.
\(50\) مي \(+\) \(20\) مي \(+\) \(5\) مي \(=\) \(75\) مي.
* أَحْسُبُ ثَمَنَ الظَرْف :
ثَمَنُ الظَرْفِ \(=\) المَبْلَغُ الذِي أَعْطَاهُ إِلْيَاسُ لِلبَائِعِ \(+\) المَبْلَغُ الذي طَلَبَ البَائِعُ مِنْ إِلْيَاسَ أَنْ يَزِيدَهُ إِيَّاهُ.
ثَمَنُ الظَرْفِ \(=\) \(75\) مي \(+\) \(25\) مي.
ثَمَنُ الظَرْفِ \(=\) \(100\) مي.
ليست هناك تعليقات: