إصلاح الوضعيّة رقم 3 صفحة 39 _ 11 - توظيف المكتسبات _ الكتاب المدرسي _ السنة الثانية من التعليم الأساسي
11 - توظيف المكتسبات
سلسة تمارين الكتاب المدرسي
الوضعيّة رقم 3 صفحة 39
--------------------------------------------------------------
1 أَحْسُبُ ثَمَنَ الوَجْبَةِ :
مُسْتَعِينُا بِقَائِمَةِ ثَمَن الأَطْعِمَةِ أَحْسُبُ ثَمَنَ الوَجْبَةِ :
ثَمَنُ الوَجْبَةِ \(=\) ثَمَنُ السَلْطَة التُونِسِيَّة \(+\) ثَمَنُ السَمَك المَشْوِيّ \(+\) ثَمَنُ الدَجَاج المَصْلِيّ \(+\) ثَمَنُ المَاء المَعْدَنِيّ.
ثَمَنُ الوَجْبَةِ \(=\) \(3\) د \(+\) \(10\) د \(+\) \(9\) د \(+\) \(1\) د.
ثَمَنُ الوَجْبَةِ \(=\) \(23\) د.
2. أَحْسُبُ المَبْلَغَ المُتَبَقِّيَ :
المَبْلَغُ المُتَبَقِّيَ \(=\) المَبْلَغُ الذِي دَفَعَهُ مَهْدِي لِصَاحِبِ المَطْعَمِ \(+\) ثَمَنُ الوَجْبَةِ.
ثَمَنُ الوَجْبَةِ \(=\) \(25\) د \(+\) \(23\) د.
ثَمَنُ الظَرْفِ \(=\) \(2\) د.
مُسْتَعِينُا بِقَائِمَةِ ثَمَن الأَطْعِمَةِ أَحْسُبُ ثَمَنَ الوَجْبَةِ :
ثَمَنُ الوَجْبَةِ \(=\) ثَمَنُ السَلْطَة التُونِسِيَّة \(+\) ثَمَنُ السَمَك المَشْوِيّ \(+\) ثَمَنُ الدَجَاج المَصْلِيّ \(+\) ثَمَنُ المَاء المَعْدَنِيّ.
ثَمَنُ الوَجْبَةِ \(=\) \(3\) د \(+\) \(10\) د \(+\) \(9\) د \(+\) \(1\) د.
ثَمَنُ الوَجْبَةِ \(=\) \(23\) د.
2. أَحْسُبُ المَبْلَغَ المُتَبَقِّيَ :
المَبْلَغُ المُتَبَقِّيَ \(=\) المَبْلَغُ الذِي دَفَعَهُ مَهْدِي لِصَاحِبِ المَطْعَمِ \(+\) ثَمَنُ الوَجْبَةِ.
ثَمَنُ الوَجْبَةِ \(=\) \(25\) د \(+\) \(23\) د.
ثَمَنُ الظَرْفِ \(=\) \(2\) د.
ليست هناك تعليقات: