هام جدا :
* بالنسبة للسنة الأولى والثانية من التعليم الأساسي : الروابط التي لا تعمل هي قيد الإنشاء
* بالنسبة للسنوات الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة : الروابط التي لا تعمل هي تمارين لم تكتمل ولن نستطيع استكمالها هذه السنة.

2015-01-06

قائمة ملخّصات الدروس: السنة الأولى أساسي

هَلْ جَزَاءُ الْإِحْسَانِ إِلَّا الْإِحْسَانُ
من واجبنا أن نجتهد في توفّير كلّ ما تحتاجونه، ومن حقّنا عليكم نشر كلّ صفحة أفادتكم
D'ailleurs, n'hésitez pas à aimer/partager cet article


السنة الأولى أساسي

قائمة ملخّصات الدروس

آخر تحيين 06-01-2015


  • 01- أحدّد موقعا باستعمال (أمام، وراء).
  • 02- أحدّد موقعا باستعمال (يمين، يسار).
  • 03- أحدّد موقعا باستعمال (بجانب).
  • 04- أوظّف مكتسباتي وأقيّمها.
  • 05- أتدرّب على حلّ المسائل.

  • 06- أستعمل (داخل، خارج).
  • 07- أتعرّف الخطوط المغلقة والخطوط المفتوحة وأتصرّف فيها.
  • 08- أتدرّب على حلّ المسائل.

  • 09- أكوّن محموعة بصفة تلقائية.
  • 10- أتعرّف عناصر المجموعة.
  • 11- أتعرّف الانتماء وعدم الانتماء.
  • 12- أوظّف مكتسباتي وأقيّمها.
  • 13- أتدرّب على حلّ المسائل.
  • 14- أرمز إلى المجموعة.
  • 15- أوظّف مكتسباتي وأقيّمها.
  • 16- أجزئ المجموعة.

  • 17- أتعرّف المجموعة الفارغة.
  • 18- أتعرّف المجموعات حسب التقابل.

  • 19- أكتشف الأعداد 5، 2، 4.
  • 20- أكتشف 3، 1.
  • 21- أنجز تمارين حول الاعداد التي اكتسبتها.

  • 22- أكتشف العددين 6، 8.
  • 23- أكتشف العددين 7، 9.

  • 24- أكتشف الصفر.
  • 25- أستعمل الأعداد من 0 إلى 9.
  • 26- أوظّف مكتسباتي وأقيّمها.
  • 27- أتعرّف العدد الرتبي.
  • 28- أستعمل >، <، = بين الأعداد من 0 إلى 9.

  • 29- أتعرّف القطع النقديّة 1، 2، 5.
  • 30- أقوم بمبادلات، التجمعيات المنتظمة.
  • 31- أجمّع عشرة عشرة.
  • 32- أكوّن اتحاد مجموعتين منفصلين وأمثله.
  • 33- أحسب مجموع عددين صحيحين في الحالات التي يكون أصغر من 10.
  • 34- أوظّف مكتسباتي وأقيّمها.
  • 35- أكتشف العدد 10.

  • 36- أقرأ الأعداد من 10 إلى 19 وأكتبها وأحسبها.
  • 37- أبني جداول جزئيّة للجمع ذات وادين.
  • 38- أتمّ جداول جزئيّة للجمع تحوي على أكثر من وادين واستثمارها.
  • 39- أكوّن جدول الجمع انطلاقا من الجداول الجزئية .
  • 40- أتعرّف الخاصيّة التبدليّة للجمع.
  • 41- أوظّف مكتسباتي وأقيّمها.
  • 42- أتدرّب على حلّ المسائل.

  • 43- أتعرّف خاصيّة الجمع: الخاضيّة التجميعّة.
  • 44- أكتب الأعداد من 0 إلى 19 وأقرؤها وأجسّمها.
  • 45- أقارن الأعداد من 0 إلى 19 وأرتّبها.
  • 46- أفكّك الأعداد من 0 إلى 19 وأركّبها.

  • 47- أوظّف مكتسباتي وأقيّمها.
  • 48- أتدرّب على حلّ المسائل.

  • 49- أقرأ العقود إلى 90 وأكتبها.
  • 50- أفكّك العقود وأركّبها.

  • 51- أقارن العقود إلى 90 وأرتّبها.
  • 52- أكوّن الأعداد ذات رقمين وأقرؤها وأكتبها.
  • 53- أوظّف مكتسباتي وأقيّمها.

  • 54- أتدرّب على حلّ المسائل.
  • 55- أنجز عمليّة جمع عموديّا.
  • 56- أرتّب الأعداد من 0 إلى 99 وأركّبها.
  • 57- أوظّف مكتسباتي وأقيّمها.
  • 58- أتدرّب على حلّ المسائل.

  • 59- أتدرّب على حلّ المسائل.
  • 60- أتدرّب على حلّ المسائل.
  • 61- أتدرّب على حلّ المسائل.


هناك تعليقان (2) :