هام جدا :
* بالنسبة للسنة الأولى والثانية من التعليم الأساسي : الروابط التي لا تعمل هي قيد الإنشاء
* بالنسبة للسنوات الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة : الروابط التي لا تعمل هي تمارين لم تكتمل ولن نستطيع استكمالها هذه السنة.

2015-10-13

03 - أوظّف الضرب والقسمة في مجموعة الأعداد العشريّة - إصلاح التمرين رقم 03 صفحة 10 - الكتاب المدرسي - السنة السادسة أساسي

هَلْ جَزَاءُ الْإِحْسَانِ إِلَّا الْإِحْسَانُ
من واجبنا أن نجتهد في توفّير كلّ ما تحتاجونه، ومن حقّنا عليكم نشر كلّ صفحة أفادتكم
D'ailleurs, n'hésitez pas à aimer/partager cet article


السنة السادسة أساسي

03 - أوظّف الضرب والقسمة في مجموعة الأعداد العشريّة

سلسة تمارين الكتاب المدرسي

إصلاح التمرين رقم 03 صفحة 10
--------------------------------------------------------------

أ- أنجز عمليات الضرب التالية وفقا للوضع العمودي.
ألاحظ الجذاء التالي:
\(15,08\) \(×\) \(10,9\)
أحد الأعداد التالية يمثّل النتيجة المناسبة للجذاء المكتوب داخل الإطار :
\(1643,72\) \(-\) \(164,372\) \(-\) \(150\)

  • أحدّد العدد المناسب دون إجراء العمليّة.
  • أعرض التمشّي الذي اعتمدته في تحديد هذا العدد.


* أحدّد العدد المناسب دون إجراء العمليّة :
\(164,372\) هو النتيجة الصحيحة لهذه العمليّة.

* أعرض التمشّي الذي اعتمدته في تحديد هذا العدد :
نعلم مسبقا أنّنا إذا قمنا بالعمليّة سنجد عددا له جزء عشري يتكوّن من ثلاثة أرقام، وهذا لأنّ العدد االأول : \(08\)\(15,\) عدد أرقام جزئه العشري هو \(2\)، والعدد الثاني : \(9\)\(10,\) عدد أرقام جزئه العشري هو \(1\) والمجموع يساوي \(3\). وفي النتائج المتوفّرة لدينا \(164,372\) هو العدد الوحيد الذي له جزء عشري يتكوّن من ثلاثة أرقام.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق