هام جدا :
* بالنسبة للسنة الأولى والثانية من التعليم الأساسي : الروابط التي لا تعمل هي قيد الإنشاء
* بالنسبة للسنوات الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة : الروابط التي لا تعمل هي تمارين لم تكتمل ولن نستطيع استكمالها هذه السنة.

2016-09-22

إصلاح الوضعيّة رقم 2 صفحة 11 _ 05 - التدرّب على حلّ الوضعيّة المشكل : استخراج المعلومات من نصّ الوضعيّة _ الكتاب المدرسي _ السنة الثانية من التعليم الأساسي

هَلْ جَزَاءُ الْإِحْسَانِ إِلَّا الْإِحْسَانُ
من واجبنا أن نجتهد في توفّير كلّ ما تحتاجونه، ومن حقّنا عليكم نشر كلّ صفحة أفادتكم
D'ailleurs, n'hésitez pas à aimer/partager cet article



السنة الثانية من التعليم الأساسي

05 - التدرّب على حلّ الوضعيّة المشكل : استخراج المعلومات من نصّ الوضعيّة

سلسة تمارين الكتاب المدرسي

الوضعيّة رقم 2 صفحة 11

--------------------------------------------------------------

زار مُرادٌ ضيعةَ جدِّهِ فشاهد حيواناتٍ أليفةٍ مختلفةٍ، عدَّها فوجد \(3\) كِباش و\(45\) نعجة و\(10\) معزات و\(5\) بقرات. أراد مراد أن يعرف عدد حيوانات الجدّ.
1. أُكملُ فراغات الجدول بما يُناسب.

2. أُلوّنُ المعطيات التي تساعد مرادًا على حساب عدد الحيوانات.
3. أحسبُ عدد الحيوانات.

1. أُكملُ فراغات الجدول بما يُناسب.

2. أُلوّنُ المعطيات التي تساعد مرادًا على حساب عدد الحيوانات.
زار مُرادٌ ضيعةَ جدِّهِ فشاهد حيواناتٍ أليفةٍ مختلفةٍ، عدَّها فوجد \(3\) كِباش و\(45\) نعجة و\(10\) معزات و\(5\) بقرات. أراد مراد أن يعرف عدد حيوانات الجدّ.

3. أحسبُ عدد الحيوانات.
عدد الحيوانات \(=\) عدد الكباش \(+\) عدد النعاج \(+\) عدد الماعز \(+\) عدد البقرات.
عدد الحيوانات \(=\) \(3\) \(+\) \(45\) \(+\) \(10\) \(+\) \(5\).
عدد الحيوانات \(=\) \(63\).

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق