هام جدا :
* بالنسبة للسنة الأولى والثانية من التعليم الأساسي : الروابط التي لا تعمل هي قيد الإنشاء
* بالنسبة للسنوات الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة : الروابط التي لا تعمل هي تمارين لم تكتمل ولن نستطيع استكمالها هذه السنة.

2016-09-22

إصلاح أوظّف رقم 1 صفحة 13 _ 06 - الأعداد من 0 إلى 99 : الطرح دون زيادة ولا تفكيك _ الكتاب المدرسي _ السنة الثانية من التعليم الأساسي

هَلْ جَزَاءُ الْإِحْسَانِ إِلَّا الْإِحْسَانُ
من واجبنا أن نجتهد في توفّير كلّ ما تحتاجونه، ومن حقّنا عليكم نشر كلّ صفحة أفادتكم
D'ailleurs, n'hésitez pas à aimer/partager cet article



السنة الثانية من التعليم الأساسي

06 - الأعداد من 0 إلى 99 : الطرح دون زيادة ولا تفكيك

سلسة تمارين الكتاب المدرسي

أوظّف رقم 1 صفحة 13

--------------------------------------------------------------

تَمْلِكُ خيّاطةٌ قِطْعةَ قماشٍ طولُها \(16\) مترا، استعْمَلَتْ في الأُسبُوعِ الأوّلِ \(8\) أمتارٍ وفي الأسبوع الثاني \(4\) أمتارٍ.
1. أَحسبُ طول القماش الذي استعمَلَتهُ الخيّاطةُ في الأسبوعين.
2. أحسب طول القماش المتبقّي.


1. أَحسبُ طول القماش الذي استعمَلَتهُ الخيّاطةُ في الأسبوعين.
* طول القماش الذي استعمَلَتهُ الخيّاطةُ في الأسبوعين \(=\) طول القماش الذي استعمَلَتهُ الخيّاطةُ في الأسبوع الأوّل \(+\) طول القماش الذي استعمَلَتهُ الخيّاطةُ في الأسبوع الثاني.
يعني :
طول القماش الذي استعمَلَتهُ الخيّاطةُ في الأسبوعين \(=\) \(8\) \(+\) \(4\).
وبالتالي :
طول القماش الذي استعمَلَتهُ الخيّاطةُ في الأسبوعين \(=\) \(12\) متر.

2. أحسب طول القماش المتبقّي.
* طول القماش المتبقّي \(=\) طول القماش الذي تملكه الخيّاطة \(-\) طول القماش الذي استعمَلَتهُ الخيّاطةُ في الأسبوعين.
يعني :
طول القماش المتبقّي \(=\) \(16\) \(-\) \(12\).
وبالتالي :
طول القماش المتبقّي \(=\) \(4\) متر.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق