هام جدا :
* بالنسبة للسنة الأولى والثانية من التعليم الأساسي : الروابط التي لا تعمل هي قيد الإنشاء
* بالنسبة للسنوات الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة : الروابط التي لا تعمل هي تمارين لم تكتمل ولن نستطيع استكمالها هذه السنة.

2016-09-22

إصلاح أتدرّب رقم 2 صفحة 12 _ 06 - الأعداد من 0 إلى 99 : الطرح دون زيادة ولا تفكيك _ الكتاب المدرسي _ السنة الثانية من التعليم الأساسي

هَلْ جَزَاءُ الْإِحْسَانِ إِلَّا الْإِحْسَانُ
من واجبنا أن نجتهد في توفّير كلّ ما تحتاجونه، ومن حقّنا عليكم نشر كلّ صفحة أفادتكم
D'ailleurs, n'hésitez pas à aimer/partager cet article



السنة الثانية من التعليم الأساسي

06 - الأعداد من 0 إلى 99 : الطرح دون زيادة ولا تفكيك

سلسة تمارين الكتاب المدرسي

أتدرّب رقم 2 صفحة 12

--------------------------------------------------------------

أُنجزُ العمليّات التاليةَ وفق الوضع العمودي :
\(86\) \(-\) \(42\) \(=\) \(.\)   |    \(96\) \(-\) \(75\) \(=\) \(.\)   |    \(64\) \(-\) \(41\) \(=\) \(.\)   |    \(58\) \(-\) \(41\) \(=\) \(.\)


أُنجزُ العمليّات التاليةَ وفق الوضع العمودي :

* \(86\) \(-\) \(42\) \(=\) \(.\)
وفقا للوضع العمودي، نكتب العمليّة على هذا النحو :
وبالتالي :
\(86\) \(-\) \(42\) \(=\) \(44\)

* \(96\) \(-\) \(75\) \(=\) \(.\)
وفقا للوضع العمودي، نكتب العمليّة على هذا النحو : 
وبالتالي :
\(96\) \(-\) \(75\) \(=\) \(21\)

* \(64\) \(-\) \(41\) \(=\) \(.\)
وفقا للوضع العمودي، نكتب العمليّة على هذا النحو : 
وبالتالي :
\(64\) \(-\) \(41\) \(=\) \(23\)

*\(58\) \(-\) \(41\) \(=\) \(.\)
وفقا للوضع العمودي، نكتب العمليّة على هذا النحو :
وبالتالي :
\(58\) \(-\) \(41\) \(=\) \(17\)

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق