هام جدا :
* بالنسبة للسنة الأولى والثانية من التعليم الأساسي : الروابط التي لا تعمل هي قيد الإنشاء
* بالنسبة للسنوات الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة : الروابط التي لا تعمل هي تمارين لم تكتمل ولن نستطيع استكمالها هذه السنة.

2016-09-23

إصلاح أتدرّب رقم 2 صفحة 18 _ 09 - القطع النقديّة المتداولة 5 - 10 - 20 - 50 : التصرّف فيها _ الكتاب المدرسي _ السنة الثانية من التعليم الأساسي

هَلْ جَزَاءُ الْإِحْسَانِ إِلَّا الْإِحْسَانُ
من واجبنا أن نجتهد في توفّير كلّ ما تحتاجونه، ومن حقّنا عليكم نشر كلّ صفحة أفادتكم
D'ailleurs, n'hésitez pas à aimer/partager cet article



السنة الثانية من التعليم الأساسي

09 - القطع النقديّة المتداولة 5 - 10 - 20 - 50 : التصرّف فيها

سلسة تمارين الكتاب المدرسي

أتدرّب رقم 2 صفحة 17

--------------------------------------------------------------

  • أكمل تمثيلَ المبالغِ التاليةِ :


* أكمل تمثيلَ المبالغِ :
* لدينا  \(30\) مي والمبلغ المطلوب هو \(85\) مي.
يعني المبلغ الناقص هو :
 \(85\) مي \(-\) \(30\) مي \(=\) \(55\) مي
يمكن أن أمثّل هذا المبلغ على النحو التالي :
\(50\) مي \(+\) \(5\) مي.

* لدينا 
\(15\) مي والمبلغ المطلوب هو \(60\) مي.
يعني المبلغ الناقص هو :
\(60\) مي \(-\) \(15\) مي \(=\) \(45\) مي
يمكن أن أمثّل هذا المبلغ على النحو التالي :
\(20\) مي \(+\) \(20\) مي \(+\) \(5\) مي.

* لدينا 5 مي والمبلغ المطلوب 
هو \(45\) مي.
يعني المبلغ الناقص هو :
\(45\) مي \(-\) \(5\) مي \(=\) \(40\) مي
يمكن أن أمثّل هذا المبلغ على النحو التالي :
\(20\) مي \(+\) \(20\) مي.



ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق