هام جدا :
* بالنسبة للسنة الأولى والثانية من التعليم الأساسي : الروابط التي لا تعمل هي قيد الإنشاء
* بالنسبة للسنوات الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة : الروابط التي لا تعمل هي تمارين لم تكتمل ولن نستطيع استكمالها هذه السنة.

2016-09-25

إصلاح أستكشف صفحة 22 _ 01 - الأعداد من 0 إلى 99 : مكمّل عدد إلى آخر _ الكتاب المدرسي _ السنة الثانية من التعليم الأساسي

هَلْ جَزَاءُ الْإِحْسَانِ إِلَّا الْإِحْسَانُ
من واجبنا أن نجتهد في توفّير كلّ ما تحتاجونه، ومن حقّنا عليكم نشر كلّ صفحة أفادتكم
D'ailleurs, n'hésitez pas à aimer/partager cet article



السنة الثانية من التعليم الأساسي

01 - الأعداد من 0 إلى 99 : مكمّل عدد إلى آخر

سلسة تمارين الكتاب المدرسي

أستكشف صفحة 22

--------------------------------------------------------------

حُمُولةُ هذه الشاحنةُ \(90\) صُندوقًا، شحنَ العمّالُ على متنها \(38\) صندوقَ رمّانٍ و\(32\) صندوقَ سفرجلٍ.

1. ما هو عَدَدُ الصناديقِ التي شحنها العمّالُ؟
2. أَحسُبُ عددَ الصناديق الناقصة بطريقتين مختلفتين لتكتملَ الحمولةُ.


1. ما هو عَدَدُ الصناديقِ التي شحنها العمّالُ :
شحن العمّال صناديق رمّان وصناديق سفرجل ولذلك فإنّ :
عدد الصناديقِ التي شحنها العمّالُ \(=\) عَدَدُ صناديقِ الرمَّانِ \(+\) عَدَدُ صناديقِ السفرجلِ.
عدد الصناديقِ التي شحنها العمّالُ \(=\) \(38\) \(+\) \(32\).
عدد الصناديقِ التي شحنها العمّالُ \(=\) \(70\) صندوقا.

2. أَحسُبُ عددَ الصناديق الناقصة بطريقتين مختلفتين لتكتملَ الحمولةُ.
الطريقة الأولى :
عدد الصناديق الناقصة \(=\) حُمُولةُ الشاحنة \(-\) عَدَدَ الصناديقِ التي شحنها العمّالُ
عدد الصناديق الناقصة \(=\) \(90\) \(-\) \(70\).
عدد الصناديق الناقصة \(=\) \(20\) صندوقا.

الطريقة الثانية :
أوّلا : نطرح من حمولة الشاحنة عدد صناديق الرمّان كما يلي :
\(90\) \(-\) \(38\) \(=\) \(52\) صندوقا.

ثانيّا : نطرح من الناتج عدد صناديق السفرجل كما يلي :
\(52\) \(-\) \(32\) \(=\) \(20\) صندوقا.

العودة إلى صفحة : الأعداد من 0 إلى 99 : مكمّل عدد إلى آخر - سلسلة تمارين الكتاب المدرسي - السنة الثانية من التعليم الأساسي

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق