هام جدا :
* بالنسبة للسنة الأولى والثانية من التعليم الأساسي : الروابط التي لا تعمل هي قيد الإنشاء
* بالنسبة للسنوات الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة : الروابط التي لا تعمل هي تمارين لم تكتمل ولن نستطيع استكمالها هذه السنة.

2016-09-25

إصلاح أوظّف صفحة 23 _ 01 - الأعداد من 0 إلى 99 : مكمّل عدد إلى آخر _ الكتاب المدرسي _ السنة الثانية من التعليم الأساسي

هَلْ جَزَاءُ الْإِحْسَانِ إِلَّا الْإِحْسَانُ
من واجبنا أن نجتهد في توفّير كلّ ما تحتاجونه، ومن حقّنا عليكم نشر كلّ صفحة أفادتكم
D'ailleurs, n'hésitez pas à aimer/partager cet article



السنة الثانية من التعليم الأساسي

01 - الأعداد من 0 إلى 99 : مكمّل عدد إلى آخر

سلسة تمارين الكتاب المدرسي

أوظّف صفحة 23

--------------------------------------------------------------

لَعِبَ مَهْدِي ويُوسُفُ وعَزِيزٌ لُعبةَ الكُويراتِ. سَحَبَ كُلُّ واحِدِ \(3\) كُوَيراتٍ وجَمعُوا أرقامها فكانت نتائِجُهُم كالآتي :
  • أبحثُ عن العددِ الذي تحملهُ كلُّ كويرَةٍ.


  • أبحثُ عن العددِ الذي تحملهُ كلُّ كويرَةٍ :
* بالنسبة لمهدي :
- سحب كُويرة تحمل العدد \(25\) وأخرى تحمل العدد \(20\)، سأقوم بجمهما كما يلي :
\(25\) \(+\) \(20\) \(=\) \(45\).
سنطرح الـ \(45\) من مجموع الكويرات لنتحصّل على العدد الذي تحملهُ الكويرة الناقصة.
\(76\) \(-\) \(45\) \(=\) \(31\).

* بالنسبة ليُوسُف :
- سحب كُويرة تحمل العدد \(45\) وأخرى تحمل العدد \(36\)، سأقوم بجمهما كما يلي :
\(45\) \(+\) \(36\) \(=\) \(81\).
سنطرح الـ \(81\) من مجموع الكويرات لنتحصّل على العدد الذي تحملهُ الكويرة الناقصة.

\(99\) \(-\) \(81\) \(=\) \(18\).

* بالنسبة لعزيز :
- سحب كُويرة تحمل العدد \(37\) وأخرى تحمل العدد \(14\)، سأقوم بجمهما كما يلي :
\(37\) \(+\) \(14\) \(=\) \(51\).
سنطرح الـ \(51\) من مجموع الكويرات لنتحصّل على العدد الذي تحملهُ الكويرة الناقصة.

\(88\) \(-\) \(51\) \(=\) \(37\).

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق