هام جدا :
* بالنسبة للسنة الأولى والثانية من التعليم الأساسي : الروابط التي لا تعمل هي قيد الإنشاء
* بالنسبة للسنوات الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة : الروابط التي لا تعمل هي تمارين لم تكتمل ولن نستطيع استكمالها هذه السنة.

2016-10-03

إصلاح أستحضر رقم 1 صفحة 34 _ 08 - العدد 100 : التفكيك والتركيب _ الكتاب المدرسي _ السنة الثانية من التعليم الأساسي

هَلْ جَزَاءُ الْإِحْسَانِ إِلَّا الْإِحْسَانُ
من واجبنا أن نجتهد في توفّير كلّ ما تحتاجونه، ومن حقّنا عليكم نشر كلّ صفحة أفادتكم
D'ailleurs, n'hésitez pas à aimer/partager cet article



السنة الثانية من التعليم الأساسي

08 - العدد 100 : التفكيك والتركيب

سلسة تمارين الكتاب المدرسي

أستحضر رقم 1 صفحة 34

--------------------------------------------------------------

  • أَكْتُبُ العِبَارَاتِ العَدَدِيَّةَ التَّالِيَةَ فِي الجَدْوَلِ.

\(10\) عَشَرَاتٍ - \(2\) آَحَادٌ و\(3\) عَشَرَاتٍ - \(5\) عَشَراتٍ وَ\(8\) آَحَادٍ.

أَكْتُبُ \(10\) عَشَرَاتٍ فِي الجَدْوَلِ :
العدد \(10\) يتكوّن من رقمين ولا يمكن كتابتهما في نفس الخانة لذلك أكتب \(0\) في خانة الآحاد و\(1\) في خانة العشرات هكذا :



أَكْتُبُ \(2\) آَحَادٌ و\(3\) عَشَرَاتٍ فِي الجَدْوَلِ :
أكتب \(2\) في خانة الآحاد و\(3\) في خانة العشرات كما يلي :


أَكْتُبُ \(5\) عَشَراتٍ وَ\(8\) آَحَادٍ فِي الجَدْوَلِ :
أكتب \(5\) في خانة العشرات و\(8\) في خانة الآحاد هكذا :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق