إصلاح أتدرّب رقم 2 صفحة 18 _ 09 - القطع النقديّة المتداولة 5 - 10 - 20 - 50 : التصرّف فيها _ الكتاب المدرسي _ السنة الثانية من التعليم الأساسي
09 - القطع النقديّة المتداولة 5 - 10 - 20 - 50 : التصرّف فيها
سلسة تمارين الكتاب المدرسي
أتدرّب رقم 2 صفحة 17
--------------------------------------------------------------
* أكمل تمثيلَ المبالغِ :
* لدينا \(30\) مي والمبلغ المطلوب هو \(85\) مي.
يعني المبلغ الناقص هو :
\(85\) مي \(-\) \(30\) مي \(=\) \(55\) مي
يمكن أن أمثّل هذا المبلغ على النحو التالي :
\(50\) مي \(+\) \(5\) مي.
* لدينا \(15\) مي والمبلغ المطلوب هو \(60\) مي.
يعني المبلغ الناقص هو :
\(60\) مي \(-\) \(15\) مي \(=\) \(45\) مي
يمكن أن أمثّل هذا المبلغ على النحو التالي :
\(20\) مي \(+\) \(20\) مي \(+\) \(5\) مي.
* لدينا 5 مي والمبلغ المطلوب هو \(45\) مي.
يعني المبلغ الناقص هو :
\(45\) مي \(-\) \(5\) مي \(=\) \(40\) مي
يمكن أن أمثّل هذا المبلغ على النحو التالي :
\(20\) مي \(+\) \(20\) مي.
* لدينا \(30\) مي والمبلغ المطلوب هو \(85\) مي.
يعني المبلغ الناقص هو :
\(85\) مي \(-\) \(30\) مي \(=\) \(55\) مي
يمكن أن أمثّل هذا المبلغ على النحو التالي :
\(50\) مي \(+\) \(5\) مي.
* لدينا \(15\) مي والمبلغ المطلوب هو \(60\) مي.
يعني المبلغ الناقص هو :
\(60\) مي \(-\) \(15\) مي \(=\) \(45\) مي
يمكن أن أمثّل هذا المبلغ على النحو التالي :
\(20\) مي \(+\) \(20\) مي \(+\) \(5\) مي.
* لدينا 5 مي والمبلغ المطلوب هو \(45\) مي.
يعني المبلغ الناقص هو :
\(45\) مي \(-\) \(5\) مي \(=\) \(40\) مي
يمكن أن أمثّل هذا المبلغ على النحو التالي :
\(20\) مي \(+\) \(20\) مي.
ليست هناك تعليقات: