هام جدا :
* بالنسبة للسنة الأولى والثانية من التعليم الأساسي : الروابط التي لا تعمل هي قيد الإنشاء
* بالنسبة للسنوات الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة : الروابط التي لا تعمل هي تمارين لم تكتمل ولن نستطيع استكمالها هذه السنة.

2015-01-24

32 - أوظّف التناسب في تعرّف النسبة المائويّة - إصلاح التمرين رقم 7 - الكتاب المدرسي - السنة السادسة أساسي

هَلْ جَزَاءُ الْإِحْسَانِ إِلَّا الْإِحْسَانُ
من واجبنا أن نجتهد في توفّير كلّ ما تحتاجونه، ومن حقّنا عليكم نشر كلّ صفحة أفادتكم
D'ailleurs, n'hésitez pas à aimer/partager cet article


السنة السادسة أساسي

32 - أوظّف التناسب في تعرّف النسبة المائويّة

سلسة تمارين الكتاب المدرسي

إصلاح التمرين رقم 7
--------------------------------------------------------------

توصلت أمل من خلال بحث قامت به إلى أنّ كل موظّف يخصّص جانبا من دخله لإثراء حياته الثقافيّة (اقتناء جرائد ومجلاّت وكتب... أو مشاهدة عروض سينمائيّة أو مسرحيّة...)

  • أستعين بالبيانات الواردة بالجدول التالي لحساب النسبة المائويّة لما ينفقه كلّ موظّف من الموظّفين المذكورين في الجانب الثقافي بالنسبة إلى دخله الشهري.


أبحث عن النسبة المائويّة لما تنفقه حنان في الجانب الثقافي بالنسبة إلى دخلها الشهري :

\({\color{red}{100}\times\color{fuchsia}{114,750}}\over\color{blue}{1530}\)\(\color{green}{\%7,5}=\)


أبحث عن النسبة المائويّة لما ينفقه حسان في الجانب الثقافي بالنسبة إلى دخله الشهري :

\({\color{red}{100}\times\color{fuchsia}{89,250}}\over\color{blue}{1275}\)\(\color{green}{\%7}=\)



أبحث عن النسبة المائويّة لما تنفقه سيرين في الجانب الثقافي بالنسبة إلى دخلها الشهري :

\({\color{red}{100}\times\color{fuchsia}{108}}\over\color{blue}{720}\)\(\color{green}{\%15}=\)



أبحث عن النسبة المائويّة لما تنفقه زينب في الجانب الثقافي بالنسبة إلى دخلها الشهري :

\({\color{red}{100}\times\color{fuchsia}{18}}\over\color{blue}{360}\)\(\color{green}{\%5}=\)



ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق