هام جدا :
* بالنسبة للسنة الأولى والثانية من التعليم الأساسي : الروابط التي لا تعمل هي قيد الإنشاء
* بالنسبة للسنوات الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة : الروابط التي لا تعمل هي تمارين لم تكتمل ولن نستطيع استكمالها هذه السنة.

2015-07-28

قائمة إصلاح سلسلة تمارين الكتاب المدرسي: السنة الثانية أساسي

هَلْ جَزَاءُ الْإِحْسَانِ إِلَّا الْإِحْسَانُ
من واجبنا أن نجتهد في توفّير كلّ ما تحتاجونه، ومن حقّنا عليكم نشر كلّ صفحة أفادتكم
D'ailleurs, n'hésitez pas à aimer/partager cet article


السنة الثانية أساسي

قائمة إصلاح سلسلة تمارين الكتاب المدرسي

آخر تحيين 01-08-2015


*******
  • 07 - أستعمل جدول الجمع.
  • 08 - أصوغ الإجابات اللفظيّة المناسبة.
  • 09 - أوظّف مكتسباتي وأقيّمها.
  • 10 - أتعرّف الخطّ المستقيم والخطّ المنحني وأستعملهما.
  • 11 - أجمع بالاحتفاظ أو بدونه أعدادا محصورة بين 10 و99.
  • 12 - أحسب المكمّل لعدد محصور بين 10 و99.
  • 13 - أتدرّب على الوضع العمودي لعمليّة الطرح.
  • 14 - أنتج وضعيّة شبيهة بالوضعيّة المقدّمة.
  • 15 - أوظّف مكتسباتي وأقيّمها.
  • 16 - أقرأ العدد 100 وأكتبه وأمثّله.
  • 17 - أفكّك العدد 100 وأركّبه.

*******

    • 18 - أتصرّف في القطعة النقديّة 100 مي.
    • 19 - أنتج نصّ وضعيّة يستوجب حلّها توظيف الجمع أو الطرح.
    • 20 - أوظّف مكتسباتي وأتصرّف في المئات الكاملة.

    *******
    • 21 - أتصرّف في المئات الكاملة.
    • 22 - أتصرّف في القطعة النقديّة 1/2د.
    • 23 - أجمع مئات كاملة.
    • 24 - أطرح مئات كاملة.
    • 25 - أختار الأداة الرياضيّة المناسبة.
    • 26 - أوظّف مكتسباتي وأقيّمها.
    • 27 - أتعرّف الأشكال الهندسيّة.
    • 28 - أكتب الأعداد من 100 إلى 199 وأقرؤها وأمثّلها.
    • 29 - أفكّك الأعداد من 100 إلى 199 وأركّبها.
    • 30 - أجمع أعدادا من 100 إلى 199.
    • 31 - أطرح أعدادا محصورة بين 100 إلى 199.
    • 32 - أميّز المعطيات وثيقة الصلة بالوضعيّة.
    • 33 - أوظّف مكتسباتي وأقيّمها.
    • 34 - أقرأ أعدادا مختلفة الأرقام من 100 إلى 999 وأكتبها وأمثّلها.
    • 35 - أقارن أعدادا مختلفة الأرقام من 100 إلى 999 وأرتّبها.
    • 36 - أفكّك أعدادا مختلفة الأرقام وأركّبها.
    • 37 - أنتج وضعيّة تستوجب توظيف الطرح أو المكمّل أو الجمع.
    • 38 - أوظّف مكتسباتي وأقيّمها.

    *******

      • 39 - أميّز بين المضلّعات.
      • 40 - أكتب أعدادا مختلفة الأرقام 100 - 999 كتابات جمعيّة.
      • 41 - أجمع بالاحتفاظ وبدونه أعدادا مختلفة الأرقام 100 - 999.
      • 42 - أتصرّف في القطع النقديّة.
      • 43 - أحرّر حلّ الوضعيّة.
      • 44 - أوظّف مكتسباتي وأقيّمها.
      • 45 - أجد مكمّل الأعداد المختلفة الأرقام 100 - 999.
      • 46 - أجمع وأطرح أعدادا مختلفة الأرقام 100 - 999.
      • 47 - أطرح دون زيادة أعدادا مختلفة الأرقام 100 - 999.
      • 48 - أحرّر حلّ الوضعيّة.
      • 49 - أوظّف مكتسباتي وأقيّمها.

      *******

        • 50 - أرسم مضلّعات.
        • 51 - أقرأ أعدادا أحد أرقامها صفر 100 - 999 وأكتبها وأمثّلها.
        • 52 - أتصرّف في الأعداد التي أحد أرقامها صفر تفكيكا وتركيبا ومقارنة وترتيبا.
        • 53 - أنتج وضعيّة تستوجب توظيف الجمع والطرح.
        • 54 - أوظّف مكتسباتي وأقيّمها.
        *******
        • 55 - أمارس الأجسام المتداولة.
        • 56 - أتصرّف في الأعداد من 0 إلى 999.
        • 57 - أتصرّف في القطع النقديّة المتداولة.
        • 58 - أحرّر حلّ الوضعيّة.
        • 59 - أجمع بالاحتفاظ وبدونه وأطرح دون زيادة ولا تفكيك الأعداد من 0 إلى 999.

        ليست هناك تعليقات :

        إرسال تعليق