هام جدا :
* بالنسبة للسنة الأولى والثانية من التعليم الأساسي : الروابط التي لا تعمل هي قيد الإنشاء
* بالنسبة للسنوات الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة : الروابط التي لا تعمل هي تمارين لم تكتمل ولن نستطيع استكمالها هذه السنة.

2015-07-28

قائمة إصلاح سلسلة تمارين الكتاب المدرسي: السنة الأولى أساسي - نظام قديم

هَلْ جَزَاءُ الْإِحْسَانِ إِلَّا الْإِحْسَانُ
من واجبنا أن نجتهد في توفّير كلّ ما تحتاجونه، ومن حقّنا عليكم نشر كلّ صفحة أفادتكم
D'ailleurs, n'hésitez pas à aimer/partager cet article


السنة الأولى أساسي

قائمة إصلاح سلسلة تمارين الكتاب المدرسي

آخر تحيين 01-08-2015


*******
  • 06- أستعمل (داخل، خارج).
  • 07- أتعرّف الخطوط المغلقة والخطوط المفتوحة وأتصرّف فيها.
  • 08- أتدرّب على حلّ المسائل.

*******

    • 09 - أكوّن محموعة بصفة تلقائية.
    • 10- أتعرّف عناصر المجموعة.
    • 11- أتعرّف الانتماء وعدم الانتماء.
    • 12- أوظّف مكتسباتي وأقيّمها.
    • 13- أتدرّب على حلّ المسائل.
    • 14- أرمز إلى المجموعة.
    • 15- أوظّف مكتسباتي وأقيّمها.
    • 16- أجزئ المجموعة.

    *******
    • 17- أتعرّف المجموعة الفارغة.
    • 18- أتعرّف المجموعات حسب التقابل.

    *******
    • 19- أكتشف الأعداد 5، 2، 4.
    • 20- أكتشف 3، 1.
    • 21- أنجز تمارين حول الاعداد التي اكتسبتها.

    *******

      • 22- أكتشف العددين 6، 8.
      • 23- أكتشف العددين 7، 9.

      *******

        • 24- أكتشف الصفر.
        • 25- أستعمل الأعداد من 0 إلى 9.
        • 26- أوظّف مكتسباتي وأقيّمها.
        • 27- أتعرّف العدد الرتبي.
        • 28- أستعمل >، <، = بين الأعداد من 0 إلى 9.

        *******

          • 29- أتعرّف القطع النقديّة 1، 2، 5.
          • 30- أقوم بمبادلات، التجمعيات المنتظمة.
          • 31- أجمّع عشرة عشرة.
          • 32- أكوّن اتحاد مجموعتين منفصلين وأمثله.
          • 33- أحسب مجموع عددين صحيحين في الحالات التي يكون أصغر من 10.
          • 34- أوظّف مكتسباتي وأقيّمها.
          • 35- أكتشف العدد 10.

          *******

            • 36- أقرأ الأعداد من 10 إلى 19 وأكتبها وأحسبها.
            • 37- أبني جداول جزئيّة للجمع ذات وادين.
            • 38- أتمّ جداول جزئيّة للجمع تحوي على أكثر من وادين واستثمارها.
            • 39- أكوّن جدول الجمع انطلاقا من الجداول الجزئية .
            • 40- أتعرّف الخاصيّة التبدليّة للجمع.
            • 41- أوظّف مكتسباتي وأقيّمها.
            • 42- أتدرّب على حلّ المسائل.
            *******

            • 43- أتعرّف خاصيّة الجمع: الخاضيّة التجميعّة.
            • 44- أكتب الأعداد من 0 إلى 19 وأقرؤها وأجسّمها.
            • 45- أقارن الأعداد من 0 إلى 19 وأرتّبها.
            • 46- أفكّك الأعداد من 0 إلى 19 وأركّبها.
            *******

            • 47- أوظّف مكتسباتي وأقيّمها.
            • 48- أتدرّب على حلّ المسائل.
            *******

            • 49- أقرأ العقود إلى 90 وأكتبها.
            • 50- أفكّك العقود وأركّبها.
            *******

            • 51- أقارن العقود إلى 90 وأرتّبها.
            • 52- أكوّن الأعداد ذات رقمين وأقرؤها وأكتبها.
            • 53- أوظّف مكتسباتي وأقيّمها.
            *******

            • 54- أتدرّب على حلّ المسائل.
            • 55- أنجز عمليّة جمع عموديّا.
            • 56- أرتّب الأعداد من 0 إلى 99 وأركّبها.
            • 57- أوظّف مكتسباتي وأقيّمها.
            • 58- أتدرّب على حلّ المسائل.
            *******

            • 59- أتدرّب على حلّ المسائل.
            • 60- أتدرّب على حلّ المسائل.
            • 61- أتدرّب على حلّ المسائل.

            هناك تعليقان (2) :