هام جدا :
* بالنسبة للسنة الأولى والثانية من التعليم الأساسي : الروابط التي لا تعمل هي قيد الإنشاء
* بالنسبة للسنوات الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة : الروابط التي لا تعمل هي تمارين لم تكتمل ولن نستطيع استكمالها هذه السنة.

2016-09-17

إصلاح الوضعيّة رقم 2 صفحة 8 _ 03 - التدرّب على حلّ الوضعيّة المشكل : تمثيل الوضعيّة برسم _ الكتاب المدرسي _ السنة الثانية من التعليم الأساسي

هَلْ جَزَاءُ الْإِحْسَانِ إِلَّا الْإِحْسَانُ
من واجبنا أن نجتهد في توفّير كلّ ما تحتاجونه، ومن حقّنا عليكم نشر كلّ صفحة أفادتكم
D'ailleurs, n'hésitez pas à aimer/partager cet article



السنة الثانية من التعليم الأساسي

03 - التدرّب على حلّ الوضعيّة المشكل : تمثيل الوضعيّة برسم

سلسة تمارين الكتاب المدرسي

الوضعيّة رقم 2 صفحة 8

--------------------------------------------------------------

بمناسبة عيد ميلاد يوسُف وضعت الأمّ 5 شمْعات حمراء، وشمْعات زرقاء عددها يفوق الشمْعات الحمراء بـ 4.
1. أمثّل مجموعة الشمْعات الحمراء.
2. أمثّل مجموعة الشمْعات الزرقاء.


أمثّل مجموعة الشمْعات الحمراء.

* عدد الشمْعات الزرقاء يفوق عدد الشمْعات الحمراء  بـ \(4\).
يعني :
عدد الشمْعات الزرقاء \(=\) عدد الشمْعات الحمراء  \(+\) \(4\).
إذا :
عدد الشمْعات الزرقاء = \(5\)  \(+\) \(4\).
وبالتالي :
عدد الشمْعات الزرقاء = \(9\).

أمثّل مجموعة الشمْعات الزرقاء.

الطريقة الثانية :
أمثّل مجموعة الشمْعات برسم :
- مجموعة الشمْعات ورمزها ش مجزئة إلى مجموعتين وهي :
\(5\) شمْعات حمراءَ ورمزها ح.
\(9\) شمْعات زرقاء ورمزها ز.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق