هام جدا :
* بالنسبة للسنة الأولى والثانية من التعليم الأساسي : الروابط التي لا تعمل هي قيد الإنشاء
* بالنسبة للسنوات الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة : الروابط التي لا تعمل هي تمارين لم تكتمل ولن نستطيع استكمالها هذه السنة.

2016-09-17

إصلاح الوضعيّة رقم 3 صفحة 8 _ 03 - التدرّب على حلّ الوضعيّة المشكل : تمثيل الوضعيّة برسم _ الكتاب المدرسي _ السنة الثانية من التعليم الأساسي

هَلْ جَزَاءُ الْإِحْسَانِ إِلَّا الْإِحْسَانُ
من واجبنا أن نجتهد في توفّير كلّ ما تحتاجونه، ومن حقّنا عليكم نشر كلّ صفحة أفادتكم
D'ailleurs, n'hésitez pas à aimer/partager cet article



السنة الثانية من التعليم الأساسي

03 - التدرّب على حلّ الوضعيّة المشكل : تمثيل الوضعيّة برسم

سلسة تمارين الكتاب المدرسي

الوضعيّة رقم 3 صفحة 8

--------------------------------------------------------------


أحضرتْ الأمّ \(3\) نفّاخات وَرديّة كبيرة و\(6\) نفّاخات وَرديّة صغيرة، و\(4\) نفّاخات بُرتُقاليّة كبيرة و\(4\) نفّاخات بُرتُقاليّة صغيرة.

  • أمثّل النفّاخات الكبيرة.
  • أحسب عدد النفّاخات.


أمثّل النفّاخات الكبيرة :


أحسب عدد النفّاخات:
- عدد النفّاخات الكبيرة \(=\) عدد النفّاخات الورديّة الكبيرة \(+\) عدد النفّاخات البُرتُقاليّة الكبيرة.
يعني :
عدد النفّاخات الكبيرة \(=\) \(3\) \(+\) \(4\).
وبالتالي :
عدد النفّاخات الورديّة \(=\) \(7\).

- عدد النفّاخات الصغيرة \(=\) عدد النفّاخات الورديّة الصغيرة \(+\) عدد النفّاخات البُرتُقاليّة الصغيرة.
يعني :
عدد النفّاخات الصغيرة \(=\) \(6\) + \(4\).
وبالتالي :
عدد النفّاخات الورديّة \(=\) \(10\).

- عدد النفّاخات = عدد النفّاخات الكبيرة \(+\) عدد النفّاخات الصغيرة.
يعني :
عدد النفّاخات = \(7\) \(+\) \(10\).
وبالتالي :
عدد النفّاخات  = \(17\).

العودة إلى صفحة : التدرّب على حلّ الوضعيّة المشكل : تمثيل الوضعيّة برسم - سلسلة تمارين الكتاب المدرسي - السنة الثانية من التعليم الأساسي

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق