هام جدا :
* بالنسبة للسنة الأولى والثانية من التعليم الأساسي : الروابط التي لا تعمل هي قيد الإنشاء
* بالنسبة للسنوات الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة : الروابط التي لا تعمل هي تمارين لم تكتمل ولن نستطيع استكمالها هذه السنة.

2016-09-24

إصلاح أقيّم صفحة 19 _ 09 - القطع النقديّة المتداولة 5 - 10 - 20 - 50 : التصرّف فيها _ الكتاب المدرسي _ السنة الثانية من التعليم الأساسي

هَلْ جَزَاءُ الْإِحْسَانِ إِلَّا الْإِحْسَانُ
من واجبنا أن نجتهد في توفّير كلّ ما تحتاجونه، ومن حقّنا عليكم نشر كلّ صفحة أفادتكم
D'ailleurs, n'hésitez pas à aimer/partager cet article



السنة الثانية من التعليم الأساسي

09 - القطع النقديّة المتداولة 5 - 10 - 20 - 50 : التصرّف فيها

سلسة تمارين الكتاب المدرسي

أقيّم صفحة 19

--------------------------------------------------------------

لِرامي \(55\) مي زادتهُ أُخْتُهُ سارَّةُ \(25\) مي، كمْ أصبح عِنْدَهُ؟
أراد رامي شِراءَ قِطعة بسْكويت بـ \(90\) مي.
1. كمْ ينقُصهُ؟
2. أُمثّلُ المبلغ النّاقص.


كمْ أصبح عِنْدَهُ؟ :
أصبح عندهُ : \(55\) مي \(+\) \(25\) مي \(=\) \(80\) مي.

1. كمْ ينقُصهُ؟
المبلغ الناقص \(=\) ثمن قطعة البسكويت \(-\) المبلغ الذي أصبح عند رامي.
المبلغ الناقص \(=\) \(90\) مي \(-\) \(80\) مي.
المبلغ الناقص \(=\) \(10\) مي.

2. أُمثّلُ المبلغ النّاقص :
المبلغ الناقص هو \(10\) مي.
يمكن أن نمثّل هذا المبلغ :
- بِقطعة نقديّة بـ \(10\) مي.
- أو بِقطعتان بـ \(5\) مي.
   

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق