هام جدا :
* بالنسبة للسنة الأولى والثانية من التعليم الأساسي : الروابط التي لا تعمل هي قيد الإنشاء
* بالنسبة للسنوات الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة : الروابط التي لا تعمل هي تمارين لم تكتمل ولن نستطيع استكمالها هذه السنة.

2016-09-24

إصلاح أوظّف رقم 2 صفحة 18 _ 09 - القطع النقديّة المتداولة 5 - 10 - 20 - 50 : التصرّف فيها _ الكتاب المدرسي _ السنة الثانية من التعليم الأساسي

هَلْ جَزَاءُ الْإِحْسَانِ إِلَّا الْإِحْسَانُ
من واجبنا أن نجتهد في توفّير كلّ ما تحتاجونه، ومن حقّنا عليكم نشر كلّ صفحة أفادتكم
D'ailleurs, n'hésitez pas à aimer/partager cet article



السنة الثانية من التعليم الأساسي

09 - القطع النقديّة المتداولة 5 - 10 - 20 - 50 : التصرّف فيها

سلسة تمارين الكتاب المدرسي

أوظّف رقم 2 صفحة 18

--------------------------------------------------------------

سَحَبَ كُلٌّ مِن أحمدَ ولُبنَى من حصّالتهما القطع التالية :
1. أَرسُمُ القِطَعَ النقديّةَ التي سحبها كلُّ طفلٍ.
2. أَبحثُ عن قيمة كلِّ مبلغٍ مستعينا بالجدول التالي :


1. أَرسُمُ القِطَعَ النقديّةَ التي سحبها كلُّ طفلٍ :

2. أَبحثُ عن قيمة كلِّ مبلغٍ :
* سحب أحمد : \(5\) مي \(+\) \(10\) مي \(+\) \(10\) مي \(+\) \(20\) مي \(+\) \(50\) مي \(=\) \(95\) مي.
* سحبت لُبنى : \(5\) مي \(+\) \(5\) مي \(+\) \(10\) مي \(+\) \(20\) مي \(+\) \(20\) مي \(+\) \(50\) مي \(=\) \(110\) مي.


ملاحظة : يمكن الاستعانة بطريقة الشجرة لحساب هذه القطع النقديّة كما فعلنا في التمرين : أتدرّب رقم 3 صفحة 18.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق