هام جدا :
* بالنسبة للسنة الأولى والثانية من التعليم الأساسي : الروابط التي لا تعمل هي قيد الإنشاء
* بالنسبة للسنوات الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة : الروابط التي لا تعمل هي تمارين لم تكتمل ولن نستطيع استكمالها هذه السنة.

2016-10-18

إصلاح أوظّف رقم 1 صفحة 45 _ 03 - الأعداد من 0 إلى 199 : التفكيك والتركيب _ الكتاب المدرسي _ السنة الثانية من التعليم الأساسي

هَلْ جَزَاءُ الْإِحْسَانِ إِلَّا الْإِحْسَانُ
من واجبنا أن نجتهد في توفّير كلّ ما تحتاجونه، ومن حقّنا عليكم نشر كلّ صفحة أفادتكم
D'ailleurs, n'hésitez pas à aimer/partager cet article



السنة الثانية من التعليم الأساسي

03 - الأعداد من 0 إلى 199 : التفكيك والتركيب

سلسة تمارين الكتاب المدرسي

أوظّف رقم 1 صفحة 45
--------------------------------------------------------------

  • 1. أُلَوِّنُ العَدَدَ أَوْ العِبَارَةَ العَدَدِيَّةَ التِي تُنَاسِبُ الرَّسْمَ :
  • 2. أُمَثِّلُ بَقِيَّةَ الأَعْدَادِ أَوْ العِبَارَاتِ العَدَدِيَّةِ.


أُلَوِّنُ العَدَدَ أَوْ العِبَارَةَ العَدَدِيَّةَ التِي تُنَاسِبُ الرَّسْمَ :
أَبْحَثُ عَنْ العَدَد الذِي يُنَاسِبُ الرّسْمَ :
المُرَبَّعَاُت الصَفْرَاءُ تَعْنِي أَنَّ العَدَدَ آحَادُهُ \(9\).
الأعمدة الحمراء تَتَكَوَّنُ مِنْ \(30\) مربع صغير أي أَنَّ العَدَدَ عَشَرَاتُهُ \(3\).
المُرَبَّعُ الأَزْرَقُ الكبير يَتَكَوَّنُ مِنْ \(100\) مربع صغير أي أَنَّ العَدَدَ مئاته \(1\).
وَبالتَالِي فَالعَدَدُ هُوَ \(9\)\(3\)\(1\).
- أُلَوِّنُ العَدَدَ أَوْ العِبَارَةَ العَدَدِيَّةَ التِي تُنَاسِبُ \(9\)\(3\)\(1\) :


* أُمَثِّلُ بَقِيَّةَ الأَعْدَادِ أَوْ العِبَارَاتِ العَدَدِيَّةِ :
\(100\) \(+\) \(10\) \(+\) \(10\) \(+\) \(10\) \(+\) \(10\) \(+\) \(10\).
العدد هو \(149\).
\(100\) تعني مربعا أزرقا كبيرا متكوّن من \(100\) مربع صغير :

\(10\) \(+\) \(10\) \(+\) \(10\) \(+\) \(10\) تعني \(4\) أعمدة حمراء تَتَكَوَّنُ كُلُّ واحدةٍ منها مِنْ \(10\) مُرَبَّعَات صغيرة :

\(9\) تعني \(9\) مربّعات صفراء :


وبالتالي فإنّ تمثيل العدد \(149\) يكون على كما في الرّسم :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق