هام جدا :
* بالنسبة للسنة الأولى والثانية من التعليم الأساسي : الروابط التي لا تعمل هي قيد الإنشاء
* بالنسبة للسنوات الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة : الروابط التي لا تعمل هي تمارين لم تكتمل ولن نستطيع استكمالها هذه السنة.

2016-10-18

إصلاح أستكشف صفحة 44 _ 03 - الأعداد من 0 إلى 199 : التفكيك والتركيب _ الكتاب المدرسي _ السنة الثانية من التعليم الأساسي

هَلْ جَزَاءُ الْإِحْسَانِ إِلَّا الْإِحْسَانُ
من واجبنا أن نجتهد في توفّير كلّ ما تحتاجونه، ومن حقّنا عليكم نشر كلّ صفحة أفادتكم
D'ailleurs, n'hésitez pas à aimer/partager cet article



السنة الثانية من التعليم الأساسي

03 - الأعداد من 0 إلى 199 : التفكيك والتركيب

سلسة تمارين الكتاب المدرسي

أستكشف صفحة 44

--------------------------------------------------------------

خَرَجَتْ \(186\) نَمْلَةً لِلْبَحْثِ عَنْ مَؤُونَةِ فَصْلِ الشِّتَاءِ البَارِدِ. وَلَمَّا وَصَلَ النَّمْلُ إِلَى الحَقْلِ تَوَزَّعَ إِلَى مَجْمُوعَتَيْنِ وَشَرَعَ فِي العَمَلِ.

  • أَبْحَثُ عَنْ عَدَدِ النَّمْلِ فِي كُلِّ مَجْمُوعَةِ.


* أَبْحَثُ عَنْ عَدَدِ النَّمْلِ فِي كُلِّ مَجْمُوعَةِ :
عَدَدُ النَّمْلِ فِي كُلِّ مَجْمُوعَةِ \(=\) عَدَدُ النَّمْلِ فِي المَجْمُوعَةِ الأُوْلَى \(+\) عَدَدُ النَّمْلِِ فِي المَجْمُوعَةِ الثَانِيَةِ.
يعني أنّ عدد النّمل في المجموعة الأولى يكمّل عدد النمل في المجموعة الثانية داخل مجموعة النمل الكبرى التي فيها \(186\) نملة.

هناك العديد من الاحتمالات مثلا :
- عدد النمل في المجموعة الأولى \(86\). وبالتالي المكمّل لهذا العدد هو \(100\).
وبنفس الطريقة يمكن أن نجد :
- المَجْمُوعَةُ الأُوَلَى : \(100\) / المَجْمُوعَةُ الثَانِيَة \(86\)
- المَجْمُوعَةُ الأُوَلَى : \(96\) / المَجْمُوعَةُ الثَانِيَة \(90\)
- المَجْمُوعَةُ الأُوَلَى : \(90\) / المَجْمُوعَةُ الثَانِيَة \(96\)
- المَجْمُوعَةُ الأُوَلَى : \(106\) / المَجْمُوعَةُ الثَانِيَة \(80\)
- المَجْمُوعَةُ الأُوَلَى : \(80\) / المَجْمُوعَةُ الثَانِيَة \(106\)

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق