إصلاح الوضعيّة رقم 1 صفحة 24 _ 02 - التدرّب على حلّ الوضعيّة المشكل : تمثيل الوضعيّة بمخطّط _ الكتاب المدرسي _ السنة الثانية من التعليم الأساسي
02 - التدرّب على حلّ الوضعيّة المشكل : تمثيل الوضعيّة بمخطّط
سلسة تمارين الكتاب المدرسي
الوضعيّة رقم 1 صفحة 24
--------------------------------------------------------------
تَعاونَ خَليلٌ ومَرامُ على إنجازِ بحثٍ حول النباتاتِ التلقائيّةِ والنباتاتِ المغروسةِ باستعمالِ الحاسوبِ فحمّلَ خَليلٌ 6 صُوَرٍ لنباتاتٍ تلقائيّةٍ و5 صُوَرٍ لنباتاتٍ مغروسةٍ، وَحَمّلتْ مَرامُ 4 صُوَرٍ لنباتاتٍ مغروسةٍ و7 صُوَرٍ لنباتاتٍ تلقائيّةٍ.
1. أُتِمُّ الجَدولَ بِمَا يُناسِبُ.
2. أُمَثِّلُ مَجمُوعةِ النباتاتِ بِمُخطَّطٍ.

1. أُتِمُّ الجَدولَ بِمَا يُناسِبُ.
2. أُمَثِّلُ مَجمُوعةِ النباتاتِ بِمُخطَّطٍ.
1. أُتِمُّ الجَدولَ بِمَا يُناسِبُ :
لدينا أربع معطيات :
- 6 صُوَرٍ لنباتاتٍ تلقائيّةٍ حمّلها خَليلٌ.
- 5 صُوَرٍ لنباتاتٍ مغروسةٍ حمّلها خَليلٌ.
- 4 صُوَرٍ لنباتاتٍ مغروسةٍ حمّلتها مَرامُ.
- 7 صُوَرٍ لنباتاتٍ تلقائيّةٍ حمّلتها مَرامُ.
2. أُمَثِّلُ مَجمُوعةِ النباتاتِ بِمُخطَّطٍ :
مجموعة صور النباتات نرمز إليها بحرف ن، تتكون من مجموعتين جزئيتين :
- الأولى مجموعة صور النباتات التي جمعها خليل نرمز إليها بحرف خ.
- الثانية مجموعة صور النباتات التي جمعتها مرام ونرمز إليها بحرف م.
المجموعة الأولى تتكوّن كذلك من مجموعتين جزئيتين :
- مجموعة صور النباتات التلقائيّة ورمزها صورة شجرة صنوبر مثلا.
- مجموعة صور النباتات المزروعة ورمزها صورة شجرة زيتون مثلا.
ونفس الشيء بالنسبة للمجموعة الثانية.
لدينا أربع معطيات :
- 6 صُوَرٍ لنباتاتٍ تلقائيّةٍ حمّلها خَليلٌ.
- 5 صُوَرٍ لنباتاتٍ مغروسةٍ حمّلها خَليلٌ.
- 4 صُوَرٍ لنباتاتٍ مغروسةٍ حمّلتها مَرامُ.
- 7 صُوَرٍ لنباتاتٍ تلقائيّةٍ حمّلتها مَرامُ.
2. أُمَثِّلُ مَجمُوعةِ النباتاتِ بِمُخطَّطٍ :
مجموعة صور النباتات نرمز إليها بحرف ن، تتكون من مجموعتين جزئيتين :
- الأولى مجموعة صور النباتات التي جمعها خليل نرمز إليها بحرف خ.
- الثانية مجموعة صور النباتات التي جمعتها مرام ونرمز إليها بحرف م.
المجموعة الأولى تتكوّن كذلك من مجموعتين جزئيتين :
- مجموعة صور النباتات التلقائيّة ورمزها صورة شجرة صنوبر مثلا.
- مجموعة صور النباتات المزروعة ورمزها صورة شجرة زيتون مثلا.
ونفس الشيء بالنسبة للمجموعة الثانية.
ليست هناك تعليقات: