هام جدا :
* بالنسبة للسنة الأولى والثانية من التعليم الأساسي : الروابط التي لا تعمل هي قيد الإنشاء
* بالنسبة للسنوات الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة : الروابط التي لا تعمل هي تمارين لم تكتمل ولن نستطيع استكمالها هذه السنة.

2015-07-04

40 - أتصرّف في مجموعة الأعداد الكسريّة - إصلاح التمرين رقم 4 صفحة 117 - الكتاب المدرسي - السنة السادسة أساسي

هَلْ جَزَاءُ الْإِحْسَانِ إِلَّا الْإِحْسَانُ
من واجبنا أن نجتهد في توفّير كلّ ما تحتاجونه، ومن حقّنا عليكم نشر كلّ صفحة أفادتكم
D'ailleurs, n'hésitez pas à aimer/partager cet article


السنة السادسة أساسي

40 - أتصرّف في مجموعة الأعداد الكسريّة

سلسة تمارين الكتاب المدرسي

إصلاح التمرين رقم 4 صفحة 117
--------------------------------------------------------------

أحصر كل عدد كسريّ بين عددين صحيحين طبيعيين متتاليين :
\(45\over11\) ، \(27\over5\) ، \(34\over8\) ، \(30\over7\) ، \(19\over16\)، \(13\over2\)


* أحصر كل عدد كسريّ بين عددين صحيحين طبيعيين متتاليين :
إذا أردنا حصر عدد كسريّ بين عددين صحيحيين يجب القيام بعملية قسمة بسط العدد الكسريّ على مقامه ومن ثمّ تحديد العدد الصحيح السابق للنتيجة والعدد اللاحق بها وبالتالي :

. \(45\over11\)\(=\)\(4,09\)
يعني أنّ العدد الصحيح السابق للنتيجة هو \(4\) والعدد اللاحق لها يساوي \(5\). وبالتالي :
\(4\) \(>\) \(45\over11\) \(>\) \(5\)

. \(27\over5\)\(=\)\(5,4\)
يعني أنّ العدد الصحيح السابق للنتيجة هو \(5\) والعدد اللاحق لها يساوي \(6\). وبالتالي :
\(5\) \(>\) \(27\over5\) \(>\) \(6\)

. \(34\over8\)\(=\)\(4,25\)
يعني أنّ العدد الصحيح السابق للنتيجة هو \(4\) والعدد اللاحق لها يساوي \(5\). وبالتالي :
\(4\) \(>\) \(34\over8\) \(>\) \(5\)

. \(30\over7\)\(=\)\(4,28\)
يعني أنّ العدد الصحيح السابق للنتيجة هو \(4\) والعدد اللاحق لها يساوي \(5\). وبالتالي :
\(4\) \(>\) \(30\over7\) \(>\) \(5\)

. \(19\over16\)\(=\)\(1,18\)
يعني أنّ العدد الصحيح السابق للنتيجة هو \(1\) والعدد اللاحق لها يساوي \(2\). وبالتالي :
\(1\) \(>\) \(19\over16\) \(>\) \(2\)

. \(13\over2\)\(=\)\(6,5\)
يعني أنّ العدد الصحيح السابق للنتيجة هو \(6\) والعدد اللاحق لها يساوي \(7\). وبالتالي :
\(6\) \(>\) \(13\over2\) \(>\) \(7\)

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق