هام جدا :
* بالنسبة للسنة الأولى والثانية من التعليم الأساسي : الروابط التي لا تعمل هي قيد الإنشاء
* بالنسبة للسنوات الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة : الروابط التي لا تعمل هي تمارين لم تكتمل ولن نستطيع استكمالها هذه السنة.

2016-09-22

إصلاح الوضعيّة رقم 2 صفحة 14 _ 07 - التدرّب على حلّ الوضعيّة المشكل : تمييز المعطيات وثيقة الصلة بالوضعيّة _ الكتاب المدرسي _ السنة الثانية من التعليم الأساسي

هَلْ جَزَاءُ الْإِحْسَانِ إِلَّا الْإِحْسَانُ
من واجبنا أن نجتهد في توفّير كلّ ما تحتاجونه، ومن حقّنا عليكم نشر كلّ صفحة أفادتكم
D'ailleurs, n'hésitez pas à aimer/partager cet article



السنة الثانية من التعليم الأساسي

07 - التدرّب على حلّ الوضعيّة المشكل : تمييز المعطيات وثيقة الصلة بالوضعيّة

سلسة تمارين الكتاب المدرسي

الوضعيّة رقم 2 صفحة 14

--------------------------------------------------------------

نظّمت مدرستنا رحلة إلى متحف باردو على متن حافلة عدد مقاعدها \(55\). شارك في هذه الرحلة \(13\) تلميذا من السنة الأولى و\(20\) تلميذا من السنة الثانية و\(17\) تلميذا من السنة الثالثة.
1. أحسبُ عدد المشاركين.
2. أضعُ المُعطى الدخيلَ في دائرة.

1. أحسبُ عدد المشاركين.

عدد المشاركين \(=\) عدد تلاميذ السنة الأولى \(+\) عدد تلاميذ السنة الثانية \(+\) عدد تلاميذ السنة الثالثة.
عدد المشاركين \(=\) \(13\) \(+\) \(20\) \(+\) \(17\).
عدد المشاركين \(=\) \(50\).

2. أضعُ المُعطى الدخيلَ في دائرة.
المُعطى الدخيلَ الذي سنجعله في دائرة هو عدد مقاعدها 55. فهذا المعطى لا نستحقّه للإجابة على سؤال هذا التمرين.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق