هام جدا :
* بالنسبة للسنة الأولى والثانية من التعليم الأساسي : الروابط التي لا تعمل هي قيد الإنشاء
* بالنسبة للسنوات الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة : الروابط التي لا تعمل هي تمارين لم تكتمل ولن نستطيع استكمالها هذه السنة.

2016-09-24

إصلاح الوضعيّة رقم 1 صفحة 21 _ 11 - توظيف المكتسبات _ الكتاب المدرسي _ السنة الثانية من التعليم الأساسي

هَلْ جَزَاءُ الْإِحْسَانِ إِلَّا الْإِحْسَانُ
من واجبنا أن نجتهد في توفّير كلّ ما تحتاجونه، ومن حقّنا عليكم نشر كلّ صفحة أفادتكم
D'ailleurs, n'hésitez pas à aimer/partager cet article



السنة الثانية من التعليم الأساسي

11 - توظيف المكتسبات

سلسة تمارين الكتاب المدرسي

الوضعيّة رقم 1 صفحة 21

--------------------------------------------------------------

لِإِعدادِ مِلفٍّ حول النبَاتاتِ، جَمَعَتْ هُدَى مجموعتين من النباتاتِ التّلقائيّةِ.
بِالمجموعةِ الأُولَى 19 نبْتَةً وبالمجموعةِ الثَّانيةِ 3 نَبْتاتٍ أقلَّ مِنْ الأُولى. وتَسَلَّتْ بجمعِ 24 حلزوناً.
1. أُسطِّرُ المعطياتِ المُساعِدَةَ على الحَلِّ.
2. أَحْسُبُ عَدَدَ نَبْتاتِ المجموعةِ الثّانيةِ.
3. أَحْسُبُ عَدَدَ النَّبْتاتِ الجُمليَّ.

أُسطِّرُ المعطياتِ المُساعِدَةَ على الحَلِّ :
لِإِعدادِ مِلفٍّ حول النبَاتاتِ، جَمَعَتْ هُدَى مجموعتين من النباتاتِ التّلقائيّةِ.
بِالمجموعةِ الأُولَى 19 نبْتَةً وبالمجموعةِ الثَّانيةِ 3 نَبْتاتٍ أقلَّ مِنْ الأُولى. وتَسَلَّتْ بجمعِ 24 حلزوناً.

* أَحْسُبُ عَدَدَ نَبْتاتِ المجموعةِ الثّانيةِ :
عَدَدُ نَبْتاتِ المجموعةِ الثّانيةِ \(=\) عَدَدُ نَبْتاتِ المجموعةِ الأولى \(-\) \(3\).
عَدَدُ نَبْتاتِ المجموعةِ الثّانيةِ \(=\) \(19\) \(-\) \(3\).
عَدَدُ نَبْتاتِ المجموعةِ الثّانيةِ \(=\) \(16\) نبتة.

أَحْسُبُ عَدَدَ النَّبْتاتِ الجُمليّ :
عَدَدُ النَّبْتاتِ الجُمليّ \(=\) عَدَدُ نَبْتاتِ المجموعةِ الأولى \(+\) عَدَدُ نَبْتاتِ المجموعةِ الثانية.
عَدَدُ النَّبْتاتِ الجُمليّ \(=\) \(19\) \(+\) \(16\).
عَدَدُ النَّبْتاتِ الجُمليّ \(=\) \(35\) نبتة.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق