إصلاح تمارين الكتاب المدرسي

[قائمة إصلاح تمارين الكتاب المدرسي][twocolumns]

آخر المواضيع

إصلاح الوضعيّة رقم 2 صفحة 21 _ 11 - توظيف المكتسبات _ الكتاب المدرسي _ السنة الثانية من التعليم الأساسي





السنة الثانية من التعليم الأساسي

11 - توظيف المكتسبات

سلسة تمارين الكتاب المدرسي

الوضعيّة رقم 2 صفحة 21

--------------------------------------------------------------

اِنطلقتْ حافلةٌ منَ المحطّةِ وعلى مَتْنِها \(14\) طِفْلاً و\(16\) اِمْرَأَةً و\(18\) رَجُلاً. نَزَلَ في المَحطّةَِ المُواليِّةِ \(15\) رَاكِباً.
1. أَحْسُبُ عَدَدَ الرُّكّابِ في الحافلةِ عند الانطلاقِ.
2. أَحْسُبُ عَدَدَ المُسافِرينَ الذين واصلوا الرِحْلةَ.

1. أَحْسُبُ عَدَدَ الرُّكّابِِ في الحافلةِ عند الانطلاقِ :
عَدَدُ الرُّكّابِِ في الحافلةِ عند الانطلاقِ \(=\) عَدَدُ الأطفالِ \(+\) عَدَدُ النِسَاءِ \(+\) عَدَدُ الرِجَالِ.
عَدَدُ الرُّكّابِِ في الحافلةِ عند الانطلاقِ \(=\) \(14\) \(+\) \(16\) \(+\) \(18\).
عَدَدُ الرُّكّابِِ في الحافلةِ عند الانطلاقِ \(=\) \(48\) راكبا.

2. أَحْسُبُ عدد المُسافِرينَ الذين واصلوا الرِحْلةَ :
عَدَدُ المُسافِرينَ الذين واصلوا الرِحْلةَ \(=\) عَدَدُ الرُكّابِ في الحافلةِ عند الانطلاقِ \(-\) عَدَدُ الرُكّابِ الذين نَزَلُوا في المَحطَّةِ المُواليَّةِ.
عَدَدُ المُسافِرينَ الذين واصلوا الرِحْلةَ \(=\) \(48\) \(-\) \(15\).
عَدَدُ المُسافِرينَ الذين واصلوا الرِحْلةَ \(=\) \(33\) مسافرا.


ليست هناك تعليقات: