هام جدا :
* بالنسبة للسنة الأولى والثانية من التعليم الأساسي : الروابط التي لا تعمل هي قيد الإنشاء
* بالنسبة للسنوات الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة : الروابط التي لا تعمل هي تمارين لم تكتمل ولن نستطيع استكمالها هذه السنة.

2016-09-24

إصلاح الوضعيّة رقم 2 صفحة 21 _ 11 - توظيف المكتسبات _ الكتاب المدرسي _ السنة الثانية من التعليم الأساسي

هَلْ جَزَاءُ الْإِحْسَانِ إِلَّا الْإِحْسَانُ
من واجبنا أن نجتهد في توفّير كلّ ما تحتاجونه، ومن حقّنا عليكم نشر كلّ صفحة أفادتكم
D'ailleurs, n'hésitez pas à aimer/partager cet article



السنة الثانية من التعليم الأساسي

11 - توظيف المكتسبات

سلسة تمارين الكتاب المدرسي

الوضعيّة رقم 2 صفحة 21

--------------------------------------------------------------

اِنطلقتْ حافلةٌ منَ المحطّةِ وعلى مَتْنِها \(14\) طِفْلاً و\(16\) اِمْرَأَةً و\(18\) رَجُلاً. نَزَلَ في المَحطّةَِ المُواليِّةِ \(15\) رَاكِباً.
1. أَحْسُبُ عَدَدَ الرُّكّابِ في الحافلةِ عند الانطلاقِ.
2. أَحْسُبُ عَدَدَ المُسافِرينَ الذين واصلوا الرِحْلةَ.

1. أَحْسُبُ عَدَدَ الرُّكّابِِ في الحافلةِ عند الانطلاقِ :
عَدَدُ الرُّكّابِِ في الحافلةِ عند الانطلاقِ \(=\) عَدَدُ الأطفالِ \(+\) عَدَدُ النِسَاءِ \(+\) عَدَدُ الرِجَالِ.
عَدَدُ الرُّكّابِِ في الحافلةِ عند الانطلاقِ \(=\) \(14\) \(+\) \(16\) \(+\) \(18\).
عَدَدُ الرُّكّابِِ في الحافلةِ عند الانطلاقِ \(=\) \(48\) راكبا.

2. أَحْسُبُ عدد المُسافِرينَ الذين واصلوا الرِحْلةَ :
عَدَدُ المُسافِرينَ الذين واصلوا الرِحْلةَ \(=\) عَدَدُ الرُكّابِ في الحافلةِ عند الانطلاقِ \(-\) عَدَدُ الرُكّابِ الذين نَزَلُوا في المَحطَّةِ المُواليَّةِ.
عَدَدُ المُسافِرينَ الذين واصلوا الرِحْلةَ \(=\) \(48\) \(-\) \(15\).
عَدَدُ المُسافِرينَ الذين واصلوا الرِحْلةَ \(=\) \(33\) مسافرا.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق