إصلاح الوضعيّة رقم 2 صفحة 21 _ 11 - توظيف المكتسبات _ الكتاب المدرسي _ السنة الثانية من التعليم الأساسي
11 - توظيف المكتسبات
سلسة تمارين الكتاب المدرسي
الوضعيّة رقم 2 صفحة 21
--------------------------------------------------------------
1. أَحْسُبُ عَدَدَ الرُّكّابِِ في الحافلةِ عند الانطلاقِ :
عَدَدُ الرُّكّابِِ في الحافلةِ عند الانطلاقِ \(=\) عَدَدُ الأطفالِ \(+\) عَدَدُ النِسَاءِ \(+\) عَدَدُ الرِجَالِ.
عَدَدُ الرُّكّابِِ في الحافلةِ عند الانطلاقِ \(=\) \(14\) \(+\) \(16\) \(+\) \(18\).
عَدَدُ الرُّكّابِِ في الحافلةِ عند الانطلاقِ \(=\) \(48\) راكبا.
2. أَحْسُبُ عدد المُسافِرينَ الذين واصلوا الرِحْلةَ :
عَدَدُ المُسافِرينَ الذين واصلوا الرِحْلةَ \(=\) عَدَدُ الرُكّابِ في الحافلةِ عند الانطلاقِ \(-\) عَدَدُ الرُكّابِ الذين نَزَلُوا في المَحطَّةِ المُواليَّةِ.
عَدَدُ المُسافِرينَ الذين واصلوا الرِحْلةَ \(=\) \(48\) \(-\) \(15\).
عَدَدُ المُسافِرينَ الذين واصلوا الرِحْلةَ \(=\) \(33\) مسافرا.
عَدَدُ الرُّكّابِِ في الحافلةِ عند الانطلاقِ \(=\) عَدَدُ الأطفالِ \(+\) عَدَدُ النِسَاءِ \(+\) عَدَدُ الرِجَالِ.
عَدَدُ الرُّكّابِِ في الحافلةِ عند الانطلاقِ \(=\) \(14\) \(+\) \(16\) \(+\) \(18\).
عَدَدُ الرُّكّابِِ في الحافلةِ عند الانطلاقِ \(=\) \(48\) راكبا.
2. أَحْسُبُ عدد المُسافِرينَ الذين واصلوا الرِحْلةَ :
عَدَدُ المُسافِرينَ الذين واصلوا الرِحْلةَ \(=\) عَدَدُ الرُكّابِ في الحافلةِ عند الانطلاقِ \(-\) عَدَدُ الرُكّابِ الذين نَزَلُوا في المَحطَّةِ المُواليَّةِ.
عَدَدُ المُسافِرينَ الذين واصلوا الرِحْلةَ \(=\) \(48\) \(-\) \(15\).
عَدَدُ المُسافِرينَ الذين واصلوا الرِحْلةَ \(=\) \(33\) مسافرا.
ليست هناك تعليقات: