إصلاح تمارين الكتاب المدرسي

[قائمة إصلاح تمارين الكتاب المدرسي][twocolumns]

آخر المواضيع

إصلاح أقيّم صفحة 19 _ 09 - القطع النقديّة المتداولة 5 - 10 - 20 - 50 : التصرّف فيها _ الكتاب المدرسي _ السنة الثانية من التعليم الأساسي





السنة الثانية من التعليم الأساسي

09 - القطع النقديّة المتداولة 5 - 10 - 20 - 50 : التصرّف فيها

سلسة تمارين الكتاب المدرسي

أقيّم صفحة 19

--------------------------------------------------------------

لِرامي 55 مي زادتهُ أُخْتُهُ سارَّةُ 25 مي، كمْ أصبح عِنْدَهُ؟
أراد رامي شِراءَ قِطعة بسْكويت بـ 90 مي.
1. كمْ ينقُصهُ؟
2. أُمثّلُ المبلغ النّاقص.


كمْ أصبح عِنْدَهُ؟ :
أصبح عندهُ : 55 مي + 25 مي = 80 مي.

1. كمْ ينقُصهُ؟
المبلغ الناقص = ثمن قطعة البسكويت  المبلغ الذي أصبح عند رامي.
المبلغ الناقص = 90 مي  80 مي.
المبلغ الناقص = 10 مي.

2. أُمثّلُ المبلغ النّاقص :
المبلغ الناقص هو 10 مي.
يمكن أن نمثّل هذا المبلغ :
- بِقطعة نقديّة بـ 10 مي.
- أو بِقطعتان بـ 5 مي.
   



ليست هناك تعليقات: