إصلاح أقيّم صفحة 19 _ 09 - القطع النقديّة المتداولة 5 - 10 - 20 - 50 : التصرّف فيها _ الكتاب المدرسي _ السنة الثانية من التعليم الأساسي
09 - القطع النقديّة المتداولة 5 - 10 - 20 - 50 : التصرّف فيها
سلسة تمارين الكتاب المدرسي
أقيّم صفحة 19
--------------------------------------------------------------
كمْ أصبح عِنْدَهُ؟ :
أصبح عندهُ : \(55\) مي \(+\) \(25\) مي \(=\) \(80\) مي.
1. كمْ ينقُصهُ؟
المبلغ الناقص \(=\) ثمن قطعة البسكويت \(-\) المبلغ الذي أصبح عند رامي.
المبلغ الناقص \(=\) \(90\) مي \(-\) \(80\) مي.
المبلغ الناقص \(=\) \(10\) مي.
2. أُمثّلُ المبلغ النّاقص :
المبلغ الناقص هو \(10\) مي.
يمكن أن نمثّل هذا المبلغ :
- بِقطعة نقديّة بـ \(10\) مي.
- أو بِقطعتان بـ \(5\) مي.
أصبح عندهُ : \(55\) مي \(+\) \(25\) مي \(=\) \(80\) مي.
1. كمْ ينقُصهُ؟
المبلغ الناقص \(=\) ثمن قطعة البسكويت \(-\) المبلغ الذي أصبح عند رامي.
المبلغ الناقص \(=\) \(90\) مي \(-\) \(80\) مي.
المبلغ الناقص \(=\) \(10\) مي.
2. أُمثّلُ المبلغ النّاقص :
المبلغ الناقص هو \(10\) مي.
يمكن أن نمثّل هذا المبلغ :
- بِقطعة نقديّة بـ \(10\) مي.
- أو بِقطعتان بـ \(5\) مي.
ليست هناك تعليقات: